Tuesday 2 January 2018

تعرض العملات الأجنبية


ما هو التعرض فوركس؟


بالمعنى الحرفي، الجميع يفهم ما يعنيه أن يتعرض. وسائل مكشوفة عارية، غير مكتشفة، غير محمية، غير مشمولة بالحراسة. لذلك عندما نتحدث عن تعرض الفوركس، فإننا نشير إلى جزء من رأس المال تداول الفوركس أن المتداول قد خطر في السوق في فتح المراكز التجارية. هذا المبلغ المخاطرة لا يمكن استردادها مرة واحدة أي شيء يذهب على نحو خاطئ مع التجارة. الطبيعة غير المحمية للمواقف التجارية في الفوركس هي ما يعطي المصطلحات اسمها. عند المقارنة مع سوق الخيارات الثنائية، نرى أنه في الخيارات الثنائية، هناك فرصة لاسترداد ما يصل إلى 15٪ من رأس المال المستثمر في حالة فقدان التجارة. هذه الحماية غير متوفرة في الفوركس وبمجرد أن التجارة يذهب سيئة، يتم فقدان كامل المبلغ المستثمر. في بعض الأحيان يتم فقدان جزء من رأس المال غير المتداول أيضا إذا كان الهامش المعرض غير كاف لتغطية الخسارة.


فهم التعرض الفوركس.


لماذا من الضروري أن يفهم المتداولون ما هو التعرض لمخاطر الفوركس؟


العامل الذي يجعل الفرق بين المتداول قادر على مواجهة العواصف في سوق الفوركس والبقاء على قيد الحياة في يوم آخر، وخروجه من السوق من قبل عدد قليل من الصفقات الخاسرة، هو إدارة الأموال. وتتعلق إدارة الأموال بنسبة رأس المال التجاري المعرض للخطر في جميع الصفقات المفتوحة. لا ينبغي تعيين حد التعرض للتداول فوق 5٪ إذا كان حساب التداول هو البقاء على قيد الحياة من تقلبات سوق الفوركس. وسوف يكون هناك دائما خسائر مستمرة. حتى العظيم وارن بافيت فقد المال خلال الأزمة المالية العالمية في أكتوبر 2008. ومنذ ذلك الحين استرد خسائره، وكان نظام إدارة المال جيدة واحدة من مكونات استراتيجياته.


إذا تعرض المتداول إلى 5٪ في سوق الفوركس، فإنه لا يزال لديه 95٪ من رأس ماله للعب حولها مع في حالة فقدان رأس المال المكشوف. التعرض الفوركس في حين لا مفر منه، ويمكن أن تدار بشكل صحيح دون التاجر يعاني بعد سلسلة خاسرة. في الواقع، يمكن للتجار استخدام منخفضة مثل 1٪ إلى 3٪ التعرض الفوركس ولا يزال تحقيق الأهداف التجارية، وخاصة إذا كان الهدف هو التجارة على المدى الطويل.


بعض التجار يعتقدون خطأ أن يتم احتساب التعرض الفوركس باستخدام موقف واحد فقط. هذا غير صحيح. يجب حساب الفوركس التعرض عامل في جميع الصفقات المفتوحة ومعاملتها باعتبارها واحدة لغرض الحساب.


عرض تعرض الفوركس.


دعونا نأخذ مثالا للتاجر المعروف باسم كريس الذي لديه حساب 10،000 $، وعلى استعداد لخطر 500 $ في واحد التجارة. ويحسب التعرض له على النحو التالي:


التعرض = قد تكون مخاطرة في جميع الصفقات مجتمعة X 100٪


إذا قرر كريس تعيين وقف الخسارة عند 50 نقطة، أو 500 دولار للخطر لكل صفقة تجارية، فسيتم حساب ذلك مع التعرض المقبول للمخاطر بنسبة 5٪. لذلك حتى لو انتهت الصفقة خاسرا، كريس سوف تفقد 5٪ فقط من عاصمته.


الآن تأخذ حالة تاجر آخر يعرف باسم جون، الذي يريد الحد الأقصى للتعرض السوق من 3٪ ولكن لديه فقط 5000 $. قرر أن يتداول 1 لوت مع وقف الخسارة بمقدار 50 نقطة. وهذا من شأنه أن يخلق تعرض السوق من 500 $ أو 10٪ من حسابه. لو كان جون قد قام بواجبه المنزلي، كان يدرك أنه لتحقيق تعرضه المرغوب فيه في السوق، كان يجب أن يستخدم 0.3 لوت للتجارة.


أهمية التعرض للسوق.


الأمثلة الموضحة أعلاه تدل على مدى أهمية تعرض المتداول في السوق للرفاه العام لحساب التداول. إذا كان المتداول أكثر تعرضا (كما كان جون في مثالنا)، فإنه لن يأخذ العديد من الصفقات لتقديم لكمة خروج المغلوب إلى الحساب. إذا تعرض حساب المتداول بشكل صحيح، فإن سلسلة من الخسائر لن تؤثر سلبا على الحساب.


وبالتالي فإن استخدام التعرض لمخاطر العملات الأجنبية كعنصر من عناصر إدارة المخاطر سيشمل التطبيق الصحيح لنقاط وقف الخسائر، وتحديد حجم الصفقة الصحيح والتأكد من أن القيود يتم تعيينها بطريقة لا يجب أن يتم تمديد الصفقات من خلال عمليات السحب المفرط قبل أن تحقق أرباحا . ويتطلب أيضا عدم كفاية التمويل.


في بعض الأحيان، قد تؤدي سلسلة من الخسائر إلى ضرورة الاستغناء عن أحجام المواضع كجزء من استراتيجيات استرداد الحساب. في مثل هذه الحالات، استخدام السماسرة التي تسمح باستخدام الأحجام موقف الجزئي الكثير بحيث التعرض المفرط ليست مشكلة.


آراء صاحب البلاغ هي تماما له أو لها.


نبذة عن الكاتب.


دانكرا هو تاجر الفوركس الذي لعب الأسواق لمدة 7 سنوات. كما يتداول الخيارات الثنائية وينفق وقت فراغه في تطوير استراتيجيات يمكن للمتداولين استخدامها للتغلب على الأسواق. كما أنه يقيس المؤشرات و إي ل منصة MT4.


أنواع العملات الأجنبية (العملة) التعرض.


جدول المحتويات.


يتم تصنيف تعرض العمالت األجنبية إلى ثالثة أنواع. المعاملات، الترجمة والتعرض الاقتصادي. يتعامل تعرس املعامالت مع معامالت العملة الأجنبية الفعلية. يتعامل تعرض الترجمة مع التمثيل المحاسبي والتعامل الاقتصادي مع التعرض القليل من المستوى الكلي الذي قد يكون صحيحا بالنسبة للصناعة بأكملها بدلا من مجرد الشركة محل الاهتمام.


ويقال إن التعرض لمخاطر صرف العملات الأجنبية موجود في منشأة أو شركة عندما تعتمد قيمة تدفقاتها النقدية المستقبلية على قيمة العملات / العملات الأجنبية. إذا كانت شركة بريطانية تبيع منتجات إلى شركة أمريكية، فإن التدفق النقدي من الشركة البريطانية يتعرض إلى النقد الأجنبي وفي حالة التدفق النقدي للشركة القائم على الولايات المتحدة يتعرض إلى النقد الأجنبي. لماذا نحن متشككون جدا حول هذا التعرض؟ بسيط! وذلك لأن أسعار الصرف تميل إلى تغيير أو تقلب.


وفي الحالة المذكورة أعلاه، رأينا كيف أن أي شركة متورطة مباشرة في التعامل بالعملة الأجنبية معرضة لخطر النقد الأجنبي. قد يكون من المستغرب أن نعرف أن الشركة التي لا يوجد اتصال مباشر من هذا القبيل قد تكون أيضا معرضة لمخاطر العملات الأجنبية. فقط لمشاركة مثال، إذا كانت الشركة المنتجة لمنتجات الالكترونيات الصغيرة في سري لانكا يتنافس ضد المنتجات المستوردة من الصين.


الآن إذا انخفض سعر اليوان الصيني لكل روبية سريلانكية، سيكون هناك انخفاض في ميزة التكلفة للمستوردين على تلك الشركة السريلانكية. ومن الواضح من المثال أن الشركة التي ليس لها إمكانية الوصول المباشر إلى الفوركس يمكن أيضا أن تتأثر.


وبشكل عام، يتم تصنيف التعرض إلى ثالثة أنواع من التعرض لمخاطر العمالت األجنبية:


تعرض الصفقة:


أبسط نوع من التعرض للعملات الأجنبية التي يمكن لأي شخص أن يفكر بسهولة هو التعرض للمعاملات. وكما يوحي الاسم نفسه، فإن هذا التعرض يتعلق بالتعرض الناجم عن معاملة فعلية تجري في مجال الأعمال التي تنطوي على عملات أجنبية. في الأعمال التجارية، وتهدف جميع المعاملات النقدية للأرباح ونتيجة لها نهاية. هناك كل فرص هذا الهدف النهائي تعرقل إذا كانت معاملة العملة الأجنبية وسوق العملات يتحرك نحو الاتجاه غير المواتية.


إذا كنت قد اشتريت بضائع من بلد أجنبي ودفعات بالعملة الأجنبية تدفع بعد 3 أشهر، قد ينتهي بك الأمر دفع أعلى بكثير في الموعد المحدد كما قد تزيد قيمة العملة. هذا سيزيد من سعر الشراء وبالتالي فإن التكلفة الإجمالية للمنتج تجبر نسبة الربح على النزول أو حتى تحويل إلى فقدان.


ويحدث التعرض للمعامالت عادة بسبب مديني البيع بالعملة األجنبية، أو الدفع مقابل السلع أو الخدمات المستوردة، أو استلام / دفع أرباح، أو الدفع نحو مؤسسات الدين اإلسالمي للديون الخ.


التعرض للترجمة:


ويعرف هذا التعرض أيضا باسم التعرض المحاسبي. ويرجع ذلك إلى أن التعرض يرجع إلى ترجمة كتب الحسابات إلى العملة المنزلية. تتم أنشطة الترجمة على أساس اإلبالغ عن الكتب إلى المساهمين أو الهيئات القانونية. ومن المنطقي أيضا أن البيانات المالية المترجمة تظهر موقف الشركة كما في تاريخ في العملة المحلية.


إن األرباح أو الخسائر الناتجة عن التعرض للترجمة ليس لها معنى أكثر من متطلبات التقارير.


ويمكن حتى الحصول على عكس هذا التعرض في الترجمة العام المقبل إذا تحرك سوق العملات في الاتجاه المواتي. هذا النوع من التعرض لا يتطلب الكثير من الاهتمام الإدارة.


التعرض الاقتصادي:


تأثير وأهمية هذا النوع من التعرض أعلى بكثير مقارنة مع اثنين آخرين. ويؤثر التعرض الاقتصادي تأثيرا مباشرا على قيمة الشركة. وهذا يعني أن قيمة الشركة تتأثر بالنقد الأجنبي.


إن قيمة الشركة هي وظيفة التدفقات النقدية التشغيلية والأصول التي تمتلكها. يمكن أن يكون للتعرض االقتصادي محامل على الموجودات وكذلك التدفقات النقدية التشغيلية. إن تحديد وقياس هذا التعرض مهمة صعبة. وعلى الرغم من أن التعرض للأصول لا يزال قابلا للقياس ومرئيا في الكتب، إلا أن التعرض للتشغيل له روابط بعوامل مختلفة مثل القدرة التنافسية، والحواجز التي تحول دون الدخول، وما إلى ذلك، وهي ذات طابع شخصي تماما وقد يختلف تفسير مختلف الخبراء.


هذه الأنواع الثلاثة من التعرضات بالعملات الأجنبية مهمة جدا لفهم مدير التمويل الدولي. تحليل التعرض للعملات الأجنبية يساعد على الحصول على وجهة نظر الصحيح لأعمال الشركة، وبالتالي اتخاذ قرارات مستنيرة.


شارك هذا:


عن المؤلف.


سانجاي بولاكي بوراد.


سانجاي بوراد هو مؤسس & أمب؛ الرئيس التنفيذي لشركة إفينانسماناجيمنت. وهو متحمس للحفاظ على الأشياء وجعلها بسيطة وسهلة. تشغيل هذه المدونة منذ عام 2009 ومحاولة شرح "مفاهيم الإدارة المالية في شروط ليمان".


5 تعليقات.


جيدة وغنية بالمعلومات.


اشكرك على المعلومات.


كيف يمكننا إدارة كل هذه التعرضات بالعملات الأجنبية؟


مرحبا نالول أنيتا. حسنا، لدينا بالفعل تقنيات مختلفة حول كيفية إدارة هذا النوع من التعرض للمعاملات سبب تقلب أسعار الصرف. بعض هذه من خلال الدخول في ما يسمى أنشطة التحوط مثل العقود الآجلة وعقد الخيار مع طرف ثالث عادة مع البنك. هذا هو مثل لعبة الرهان كيف ستبدو أسعار الصرف في المستقبل عن طريق قفل السعر اليوم. ولكن تذكر، قد يكون لكل منها إيجابيات وسلبيات خاصة بها. مجرد عرض العين الطيور. بارك الله!


المصطلحات التجارية موسوعة الأعمال.


تعریف العملات الأجنبیة یشیر التعرض للمخاطر المرتبطة بمعدلات صرف العملات الأجنبیة التي تتغیر بشکل متکرر ویمکن أن یکون لھا تأثیر سلبي علی المعاملات المالیة المقومة بعملات أجنبیة بدلا من العملة المحلیة للشرکة.


وبعبارة أخرى، فإن مخاطر الشركة من أن تتأثر تدفقاتها النقدية المستقبلية بالتغير في قيمة العملة األجنبية، التي تحتفظ فيها بدفاتر حساباتها) الميزانية العمومية (، بسبب تقلب أسعار صرف العمالت األجنبية، كما تعرض العملات الأجنبية.


فالشركات التي تواجه مباشرة المعاملات المالية في فئات العملات الأجنبية تواجه مخاطر التعرض الأجنبي فحسب، بل إن الشركات الأخرى التي لها علاقة مباشرة بالعملة الأجنبية معرضة لمخاطر العملات الأجنبية.


على سبيل المثال، إذا كانت الشركة الهندية تتنافس على المنتجات المستوردة من الصين وإذا انخفض اليوان الصيني لكل روبية هندية، فإن المستوردين يتمتعون بميزة انخفاض التكلفة على الشركة الهندية. وهذا يدل على أن الشركات التي ليس لها أي صلة مباشرة إلى الفوركس تتأثر بالتغير في العملة الأجنبية.


إدارة مخاطر العملة في محفظتك.


تتأثر قيمة استثماراتك بشكل كبير بالتغيرات في أسعار صرف العمالت العالمية. من المهم للمستثمرين أن يأخذوا بعين الإعتبار التأثير الدراماتيكي لسوق الصرف الأجنبي على الأسهم التي يمتلكونها. هل تعرف ما هي العملة تعرض محفظتك؟


تعرض العملات والعمليات.


ويتعرض المستثمرون لمخاطر العملات بسبب مخاطر المعاملات التي تواجهها الشركات المشاركة في التجارة الدولية. وهذه هي مخاطر تغير أسعار صرف العملات بعد إبرام التزامات مالية بالفعل. إن تعرض العملة لألصل، مثل األسهم، هو حساسية عائد ذلك األصل، الذي يقاس بالعملة المحلية للمستثمر، لتقلبات أسعار الصرف.


ويتعرض المستثمرون، بوصفهم مالكين للشركات والأصول، لتعرضات للعملات من خلال تقلبات أسعار الصرف. مع فهم هذا التعرض، يجب على المستثمرين أن يعرفوا كيف يمكن لهذه العوامل أن تؤثر على أداء الأصول في محفظتهم.


القوة العالمية للفوركس.


دعونا ننظر إلى مثال افتراضي باستخدام مصنع الإطارات الفرنسية ميشلين. نفترض أن اليورو، يقدر (أي زيادات) بشكل كبير مقابل مجموعة متنوعة من العملات. ميشلين يتأثر في مجموعة متنوعة من الطرق.


أولا، سوف يؤثر ارتفاع اليورو على الاقتصاد الفرنسي بأكمله. فالسلع الفرنسية ستصبح أكثر تكلفة، لأنها تتطلب المزيد من العملات الأجنبية لشراء الفرنك. وبالتالي، من المرجح أن تنخفض الصادرات الصافية خارج أوروبا. وستقوم ميشلان، باعتبارها مصدرا من فرنسا، ببيع منتجات أكثر تكلفة في الخارج وربما تشهد انخفاضا في إجمالي المبيعات. إذا انخفضت المبيعات بالفعل، فإن ربحية ميشلان سوف تتضرر وقد ينخفض ​​سعر السهم.


وبدلا من ذلك، إذا ما استهلك الفرنك بشكل كبير مقابل سلة من العملات، فإن إطارات ميشلان ستصبح تنافسية في الأسعار. من المرجح أن تزداد المبيعات وقد تتحسن ربحية ميشلان. وعلاوة على ذلك، يمكن لميشلان خفض أسعار البيع في الأسواق الخارجية دون الإضرار بالهوامش، وستكون هناك حوافز لإنتاج منتجات في فرنسا حيث تكون تكاليف الإنتاج أقل.


واستنادا إلى اآلثار المذكورة أعاله والتي يمكن أن تحدثها أسعار الصرف على األداء التشغيلي للشركة، فمن الواضح أن أسعار األسهم تتأثر بدورها.


وينبغي أن يلاحظ المستثمرون تأثير سعر صرف الدولار الأمريكي على جميع الأصول. يتم تسعير العديد من المواد الخام، بما في ذلك النفط، بالدولار. ويؤدي انخفاض قيمة الدولار الأمريكي عادة إلى زيادة أسعار المواد الخام، في حين أن ارتفاع الدولار يؤدي إلى انخفاض أسعار السلع الأساسية. وينبغي أن تؤخذ هذه العلاقة الفريدة في الاعتبار في أي تحليل لمخاطر العملات.


ما هو التعرض الخاص بك؟


الصفر - عندما لا يكون هناك رد فعل من سعر السهم للتغيرات في سعر الصرف، لا يوجد ارتباط صفر. ومن الأمثلة على عدم وجود علاقة صفرية إذا لم يتغير سعر سهم منتج أجهزة الإلكترونيات الأمريكية أبل Inc.، في حين انخفض الدولار الأمريكي بنسبة 1٪ من حيث القيمة. الارتباط السلبي - يوجد ارتباط سلبي عندما يزداد سعر السهم مع انخفاض قيمة العملة المحلية. ومن الأمثلة على الترابط السلبي إذا ارتفع سعر سهم الشركة الألمانية لصناعة الأدوية باير أغ مع انخفاض قيمة اليورو. الارتباط الإیجابي - توجد علاقة إیجابیة عندما یتناقص سعر السھم بینما تنخفض قیمة العملة المحلیة. ومن الأمثلة على الارتباط الإيجابي هو انخفاض سعر سهم تويوتا مع انخفاض قيمة الين.


باستخدام عوائد الأصول، مثل الأسهم والتغيرات في أسعار الصرف لفترة محددة من الزمن، فمن الممكن لقياس التعرض للعملات على مدى فترة محددة.


ويمكن للروابط أن تساعد المستثمرين على إجراء تقييم أشمل للاستثمار. لنفترض توقعات المستثمر بأن اليورو سوف ينخفض ​​في القيمة مقابل سلة من العملات. الضعف في اليورو سيكون مفيدا إذا كان باير أغ علاقة سلبية. ومع انخفاض قيمة اليورو، سيزداد سعر سهم باير.

No comments:

Post a Comment